تواصل المفكرة القانونية نشر فهارس الجريدة الرسمية وأبرز المراسيم الواردة فيها، بعدما قرر مجلس الوزراء حصر الاطلاع على هذه الجريدة بمن يدفع، خلافا لقانون حق الوصول للمعلومات. وهي تعلن استعدادها لإرسال أي مادة وردت في فهرسها عند أول طلب إليها بهذا الخصوص.

 

أبرز محتوى العدد 34

أهم ما تضمنه العدد 34، المسائل الآتية:

  • المرسوم رقم 3409 تاريخ 31 تموز 2018 الصادر بناء لاقتراح رئيس مجلس الوزراء ووزيري الخارجية والمالية. وقد قضى هذا المرسوم بإبرام مذكرة تفاهم بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في الجمهورية اللبنانية ووزير تطوير القطاع العام في المملكة الأردنية الهاشمية، مع العلم أنّ الهدف من هذه المذكرة يكمن في التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تطوير الإدارة العامة.

كما تضمن هذا العدد سبعة قرارات صدرت بتاريخ 25 تموز 2018 عن وزير الداخلية والبلديات بتعيين لجان إنمائية للإشراف على أشغال بعض قرى قضاء كسروان. وتشكل هذه القرارات تطبيقا للمرسوم رقم 1425 تاريخ 6 تشرين الأول 1999 (توزيع المساهمات والمساعدات الانمائية المرصدة في الموازنات العامة والصندوق البلدي المستقل للقرى التي ليس فيها بلديات) والذي أوجب على وزير الداخلية تعيين لجنة للإشراف على الأشغال التي يتم تنفيذها في القرى التي لا يوجد فيها بلديات على أن تتألف هذه اللجنة من مختار البلدة، أحد رؤساء الجمعيات أو النوادي ورئيس لجنة الوقف. أما ­في حال عدم وجود أحد هؤلاء فيستعاض عنه بأحد الفعاليات في البلدة.

 

محتوى العدد 35

يراجع الفهرس. لا شيء يستحق انتباها خاصا.